السبت، 2 فبراير 2013

فوائد خميرة البيرة و تأثيرها على الوزن

خميرة البيرة غنية بمجموعة فيتامين ب و تشمل ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، ب 6، ب 7 و ب 9. هي مفيدة للجهاز العصبي، صحة الجلد، العيون والشعر . خميرة البيرة غنية بالكروميوم وتساعد الجسم على الإستفادة من الطاقة الموجودة في الطعام. خميرة البيرة التي سوف نستعرض فوائدها مختلفة عن الخميرة التي تستخدم في إعداد الخبز. هي تعتبر مكمل غذائي و لا تقلقوا من إسمها فهي خالية من الكحول.

خميرة البيرة و الوزن

وجدت الدراسات أن الكروميوم في خميرة البيرة يساعد على حرق الدهون و باتت تُسوق كمنتج لإنقاص الوزن. إلا أن هذه الزيادة في الحرق صغيرة جداً و غير كفيلة بإنقاص وزن ملحوظ. مع ذلك هي إضافة جيدة للغذاء و تساعد في تنشيط الجسم.
لا يوجد دراسات عن خميرة البيرة و زيادة الوزن و لكننا نعرف أن خميرة البيرة تحد من نقص الشهية بالتالي قد تساعد في زيادة الوزن.

خميرة البيرة و السكري

الكروميوم في خميرة البيرة يساعد في خفض السكر في الدم لدى مرضى السكري. إضافة لذلك خميرة البيرة تمنع إرتفاع ضغط الدم، المشكلة التي يعاني منها الكثير من مرضى السكري. ننصح مرضى السكري إستشارة الطبيب قبل أخذ خميرة البيرة أو أي مكمل غذائي آخر.

خميرة البيرة و الكوليسترول

كل الدراسات حول خميرة البيرة و الكوليسترول وجدت إنخفاض في مستوى الكوليستيرول السيئ LDL عند إستهلاك خميرة البيرة.
خميرة البيرة أيضاً مفيدة للبشرة و تحد ظهور الحبوب والبذور في الوجه. هي متوفرة في الأسواق على شكل بودرة أو حبوب. الجرعة المناسبة للكبار هي 1-2 ملاعق كبيرة تذوب في الماء، العصير أو تضاف الى الأكل. لا ننصح بإعطاء خميرة البيرة للأطفال.









3 التعليقات:

  1. هل تساعد في زيادة الارداف

    ردحذف
  2. شكرا جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  3. شكرا جزاكم الله خيرا

    ردحذف